دوار الشمس


تأليف :

الرسام : فادي فاضل Fadi Fadel

الناشر : الشارقة : كلمات للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2021

عدد الصفحات : 32

ردمك ISBN 9789948348023

الوسوم - قصة - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يحكي الكتاب قصة طفل كفيف يعيش في مكان منسي وشارع مظلم، لا تشرق فيه الشمس كثيراً. يسميه الآخرون بالطفل المشرّد، لكن الكاتبة أسمته «دوار الشمس»، فهو يعيش حلم ملاحقة ضوء الشمس الدافئ، الذي سيقوده إلى إيجاد حلم جارته المرأة العجوز، وبواسطتها سيحقّق حلمه وأحلام آخرين.
ظهرت القصة بإخراج فني ملائم لجذب انتباه الفئة العمرية من 9 إلى 12 سنة، وتدور حول الفتى الكفيف الذي تحوّل إلى خيّاط وصانع بارع للدمى القماشية المدهشة، برفقة جارته العجوز، لتكشف لنا جدوى الإصرار على تحقيق الأحلام، والعطاء الذي ينبعُ من داخل الروح.
وتفتح القصة أعيننا على الإنسان في كلّ مكان، لتخبرنا أنه مهما بلغت درجة فقره وحزنه، فإن كل إنسان يمثل حالة حلم تُلاحق الضوء، وأن أكثر الأحلام سطوعاً وشبهاً بالشمس هي التي تُشرق على الجميع، وتشعر بأحلام الآخرين، كما شعر بها «دوار الشمس». وفي آخر صفحتين من الكتاب يجد القراء الصغار معلومات حول عالم الخياطة وأسماء أنواع الأقمشة والخامات المستخدمة، الأمر الذي منح القصة قيمة أكبر، نتيجة للمزج بين السرد والمعرفة، والإعلاء من قيم العطاء والفرح بالإنجاز وتحقيق الأحلام.
https://www.emaratalyoum.com/life/culture/2021-05-25-1.1493426



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


دوار الشمس
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
28548
المؤلفون
16125
الناشرون
1645
الأخبار
9358

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة