حالة الطقس لهذا اليوم يا جدي


تأليف :

الرسام : حسين سونميزأي

الناشر : دبي : دار أشجار للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2021

عدد الصفحات : 24

ردمك ISBN 9789948346746

الوسوم - علوم - قصة - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


في جو أسري دافئ، تعرفنا هذه القصة على الطفل سامي الذي يحب قضاء الوقت مع أمه، والتحدث كل يوم مع جده وجدته بالهاتف. لكن أكثر شيء يحبه سامي هو حين يسأله جده عن حالة الطقس؛ إذ يسارع سامي إلى أمه لينظر ما نوع الحذاء الذي سترتديه، ليقدم لجده نشرة جوية مفصلةً دقيقة. فما علاقة أحذية أمه بالطقس يا ترى؟
هذه القصة تقدم لنا نموذجًا جميلًا لعلاقة الأجداد الرحيمة بأحفادهم، والتي تتجاوز في أحيانٍ كثيرة مشاعر الحب والدعم التي منحوها يومًا للأبناء، فنرى جد سامي، لا يضيق من اتصال حفيده به كل يوم، ولا يثبط من حماسه، ولا يسخر من توقعاته، ولا يقلل من جهده، فيشجعه بدوام سؤاله عن توقعاته لحالة الطقس، مؤكدًا له بأنه لا يغادر المنزل إلا بعد استشارته.
القصة تستعرض أيضًا واحدة من أهم مهارات التفكير لدى الأطفال، وقدرة أذهانهم النشطة على الربط بين الأشياء والأحداث، وخلق ذاكرة متشعبة ومركبة، قائمة على تفعيل حواس وعواطف مختلفة، تساعدهم في تنظيم الأفكار والتحليل والاستنتاج. فنرى سامي وهو يربط، بطريقة تلقائية، بين والدته، ونوع أحذيتها، وذكرياته عن المناسبات التي لُبست من أجلها، والأجواء التي كانت سائدة حينها، ليتوقع في نهاية الأمر حالة الطقس المحتملة، مدفوعًا بالحب الذي يكنّه لجده وجدته.
https://darashjar.com/collections/all-products/products/halet_altaqs_lehaza_alyoum_ya_jeddy



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


حالة الطقس لهذا اليوم يا جدي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
28548
المؤلفون
16125
الناشرون
1645
الأخبار
9358

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة