القهوة : تاريخ عالمي


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : دائرة الثقافة والسياحة Abu Dhabi : Department of Culture and Tourism

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2021

عدد الصفحات : 300

ردمك ISBN 9789948330677

الوسوم - فنون

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يُعدُّ هذا الكتاب أوَّل تاريخ عالمي للقهوة كتبه مؤرخ محترف، وهو يتناول بالبحث كيف يختلف مذاقها اختلافاً شديداً في أنحاء العالم كافَّة. ويتطرَّق الكتاب إلى شاربي القهوة في العصور المختلفة، ولماذا شربوها، وأين، وكيف حضَّروها، وما طعمها، منذ ظهور المشروب أوَّلَ مرَّة بين أفراد الطُّرق الصوفية بالجزيرة العربية في القرن الخامس عشر، وصولاً إلى مستهلكي القهوة المتميِّزة في آسيا القرن الحادي والعشرين. ويُعرِّف الكتاب بالمناطق التي زُرع فيها البُنُّ، على مرِّ العصور، وطرائق زراعته، ومن عمل في تلك المزارع، ومن امتلكها، وكيف عُولجِت حبَّات البُنِّ، وتُوجِر بها. ويتتبَّع الكتاب رحلة القهوة منذ ظهورها في الغابات الإثيوبيَّة حتى المزارع في أمريكا اللاتينية، ومن المقاهي العثمانيَّة إلى مقاهي الموجة الثالثة، ومن ركوة القهوة إلى ماكينة الكبسولات.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


القهوة : تاريخ عالمي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33187
المؤلفون
18399
الناشرون
1825
الأخبار
10118

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة