رؤية خارجية


تأليف :

الناشر : Sharjah : Austin Macauley Publishers

سنة النشر : 2021

عدد الصفحات : 358

ردمك ISBN 9789948834915

الوسوم - إدارة أعمال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يعد رؤية خارجية نموذجاً جديداً للقرارات لإتقان الواقع الرقمي الجديد، حيث يمكن اتباع القُوَى الخمس لبورتر في الوقت الفعلي.
تعتمد الطريقة التقليدية لاتخاذ القرارات في المقام الأول على البيانات الداخلية، وتغفل إلى حد كبير عن ثروة البيانات الخارجية التي أصبحتْ متاحة على شبكة الإنترنت.
الشركات التي لا تدمج المعلومات الخارجية في عمليات صُنع القرار لديها ستتخذ قرارات أقل استنارة، ومع مرور الوقت، ستتخلف عن المنافسين الذين يقومون بعملية الدمج.
في Outside Insight، يصف رجل الأعمال والمدير التنفيذي لشركة Meltwater (يورن ليسيجِن) الرُّؤَى القيمة وقليلة الاستخدام التي يمكن العثور عليها في المعلومات التي تتركها الشركات والأفراد على الإنترنت؛ وهي “فتاتنا الرقمية”. يوضح (يورن) كيف يمكن استخدام هذه المعلومات لإنشاء ذكاء قوي يفيد صُنّاع القرار بشكل كبير عبر الشركة، بدءاً مِن التسويق والاتصالات إلى مُطَوِّري المنتجات والمديرين التنفيذيين والمستثمرين وغيرهم.
باستخدام أمثلة عملية، بدءاً مِن العلامات التجارية الرائدة مثل Apple وFacebook إلى منافسيهم المتزايدين بسرعة، يوضح الكتاب كيف أن أنواع البيانات المتاحة للعامة، مثل إعلانات الوظائف والأخبار عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، والإنفاق على الإعلانات عبر الإنترنت، والتطبيقات الحاصلة على براءة الاختراع، تُنشئ كنزاً مِن الذكاء التنافسي الغني.
Outside Insight هو دليل عملي في كيفية الخروج مِن عملية صُنْع القرار التقليدية والتكيّف مع الواقع الرقمي الجديد، ويوضح الكتاب كيف يمكنك جمع المعلومات الخارجية لإنشاء ميزة معلومات قوية مميزة.
https://austinmacauley.ae/ar/books/%D8%B1%D8%A4%D9%8A%D8%A9-%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D8%A9/



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


رؤية خارجية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33601
المؤلفون
18605
الناشرون
1836
الأخبار
10309

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة