الأدب الإيطالي


تأليف :

مؤلف ثاني :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : دائرة الثقافة والسياحة Abu Dhabi : Department of Culture and Tourism

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2021

عدد الصفحات : 230

السلسلة : مقدمات موجزة

ردمك ISBN 9789948331285

الوسوم - أدب مترجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يستعرض الكتاب الصادر في أصله الإنجليزي عن مطبعة جامعة أكسفورد ضمن سلسلة "مقدّمات موجزة" الواسعة النجاح والانتشار عالميّاً، أهم الأعمال الأدبية التي ظهرت في إيطاليا من ملاحم وروايات وشعر ومجموعات قصصية، فضلاً عن الأحداث التي شكلت منعطفات في التاريخ الأدبي الإيطالي ..ويتكوّن من ستة فصول وفق مواضيع، هي التاريخ، والتقليد، والنظرية، والسياسة، والعلمانية، والمرأة.
وفي كل موضوع يحضر تاريخ إيطاليا بمثابة قاعدة أساسية للتحليل، فلا يمكن فهم أي طرح - بناء على منهج المؤلفين - بمعزل عن الخلفية التاريخية التي تُعلّل هذا الرأي أو ذاك التَّفسير.
ويُحاول الكتاب أن يطرح الأفكار ويناقشها ويجيب عن التساؤلات التي لطالما كانت مثار جدل في الأدب الإيطالي، بدءاً بالكُتَّاب الذين يُشكلون قاعدة الأدب الإيطالي، وهم دانتي وبترارك وبوكاتشيو، وتأتي بعدهم في العصر الحديث أسماء مهمة كثيرة كأونغاريتي، ومورافيا، وكالفينو، وإيكو، التي أصدرت أعمالاً تعدّ من روائع الأدب العالمي.
ويرافق الكِتاب مسيرة تطوّر التقاليد الأدبية الإيطالية، ونشوء النظريات وتطوّرها، إضافة إلى الأكاديميات التي أسهمت في إرساء دعائم اللغة الإيطالية الوطنية.
https://wam.ae/ar/details/1395303005744



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الأدب الإيطالي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
29277
المؤلفون
16499
الناشرون
1656
الأخبار
9468

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة