خلود الأمل


تأليف :

الناشر : الدمام : دار أثر للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2021

عدد الصفحات : 128

ردمك ISBN 9786039168676

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


سطرت رواية مريم الكتبي قصة كفاحها في الحياة، بعد فقدها لزوجها وتيتم أبناءها التي نسجتها بدقة وواقعية، عكست فيها جزءاً مهماً من الصعوبات ومتاعب وآلام الحياة التي واجهتها هي وأبنائها، فتحدت ظروفها بعزم وإصرار وإيمان بخالقها، ليأتي اليوم الذي ترسم فيه رحلة حياتها في رواية أدبية تلخص التحديات التي مرت بها بعد الترمل.
ومن بين سطور الرواية، التي حوت على مواقف كثيرة واقعية من التحدي والإصرار، فقد استكملت الأم المكافحة مريم، رغم متاعب رحلة حياتها دراستها الجامعية من جديد، بعد أن كانت قد توقفت بعد حملها في ولدها الأول، لتتابع المسيرة حتى تكمل دراسة الماجستير.
وتسرد الرواية في طياتها تفاصيل دقيقة مرت بها حياة الأم مريم من الصبر ومقاومة اليأس، فكان لمؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي موقفاً داعماً لها لتستمر في رحلة حياتها بالصبر والرضا.
وترسم مريم فرحتها بإنجازها، قائلة: "حبي للكتابة والقراءة أثار رغبتي أن أشارك الجميع كلماتي، لقد مررت بصعوبات في كتابة روايتي التي بدأت كتابتها منذ 2016 بين كتابة وشطب، وبين عزيمة إصدار، وبين تردد في عدم الوصول للإتقان المطلوب، وبين انغماسي في الأحداث، وخروجي للعالم من جديد، والأصعب من ذلك أن تكون أنت صاحب التجربة لترسل الرسالة بوضوح، حتى أزهرت أخيراً بعنوان "خلود الأمل"، لتتحدث عن معاناة اليتيم والتحديات التي تواجه الأرملة.... ومن هنا استوحيت خلود الأمل الذي يعني بقاء الأمل، والشكر الدائم والأبدي لمؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، لدعمهم المستمر ووجودهم بجانبي سنداً لي في جميع محافلي".
https://www.sharjah24.ae/ar/Articles/2021/11/10/kmr7599045kmr



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


خلود الأمل
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10183

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة