سامي يرسم شعوراً


تأليف :

المترجم :

الرسام : سيمون شين Simone Shin

الناشر : دبي : دار أشجار للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2021

عدد الصفحات : 30

ردمك ISBN 9789948350729

الوسوم - أدب مترجم - قصة - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يحب سامي أن يرسم عالمه الذي يحيط به، لأنه بالنسبة له مليءٌ بالأشياء الجميلة والملهمة، كصوت الترن – ترن لعربة المثلجات الموجودة آخر الشارع، ودفء شمس الخريف على وجهه، والعمل الشاق لأنثى طائر أبي الحناء وهي تبني عشها. حين يرى سامي شيئًا يعجبه، تجتاحه مشاعرُ فيّاضةٌ، تتسلل كفراشة إلى عقله ثم إلى قلبه ثم إلى أقلامه، لتخرج على ورقته في شكل دوامةٍ من الألوان.
يحب سامي رسم هذه المشاعر، لكنه يصاب بالإحباط حين لا يجد من يفهم لوحاته في المدرسة أو حتى في البيت. ورغم أن ذلك لا يوقفه عن رسم ما يشعر به، إلا أنه يتخلى عن الرغبة في عرض لوحاته على الناس. حتى يأتي اليوم الذي يلتقي فيه سامي بجارته الجديدة سلوى، فيتفاجأ بإعجابها الشديد برسوماته، وقدرتها على فهم المشاعر الكامنة فيها. عندها فقط يدرك سامي بأنه قد عثر أخيرًا على روح طيبة تفهمه جيدًا، وتفهم ما يريد قوله في لوحاته.
هذه القصة الرقيقة المفعمة بالفن والمشاعر، تؤكد لنا بأنه لا توجد طريقة نمطية وحيدة لعمل الأشياء، وأننا كبشر نتوق دومًا للفهم والتقدير حتى حين تختلف أساليبنا في التعبير. وأننا بقليل من التعاطف والصبر سنفهم ونقدر بعضنا بعضًا. هذه القصة التي تحتفي بعالم الفن الواسع هي بمثابة دعوة مفتوحة للأطفال، والكبار أيضًا، ليعبروا بطريقتهم الخاصة، وبحواسهم المرهفة، ومشاعرهم الصادقة، وأن لا يصابوا بالإحباط من ارتباك الناس حيال فنهم وأسلوبهم، لأن مشوارهم حافل بالمفاجآت الجميلة وبالقلوب الطيبة الحساسة التي ستفهم جيدًا، وستمنحهم كل المحبة والتقدير الذي يستحقونه.
الكتاب مترجم من الإنجليزية تحت عنوان “Niko Draws a Feeling” . النسخة الإنجليزية من إصدار دار نشر Carolrhoda Books.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


سامي يرسم شعوراً
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
28547
المؤلفون
16125
الناشرون
1645
الأخبار
9358

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة