علي .. الرفراف الشجاع


تأليف :

الرسام : ماريا آنا مورينو Maria Ana Moreno

الناشر : الشارقة : منشورات القاسمي Sharjah : Al Qasimi Publications

سنة النشر : 2021

عدد الصفحات : 32

ردمك ISBN 9789948469452

الوسوم - قصة - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تدور أحداث القصة حول الطيور المنتشرة في كلباء والمهددة من الأشرار، حيث أحب الطير (علي) أصدقاءه في المدرسة، مثل البجعة القرمزية واسمها (فاطمة) وصديقه (مور) وهو عصفور الجنة الذي يبدو باحمرار لونه الرائع، وكانوا جميعاً يحبون بحيرتهم في كلباء حيث عاشوا كل حياتهم، لكن حينما اصطاد الأشرار شقيق معلمة المدرسة السلحفاة «نورة» حزن علي لمعلمته، فقرر وأصدقاؤه أن يبحثوا عن منقذ، إنه الرجل الطيب صديق الطيور والحيوانات في البلدة البعيدة.
فيتفق علي مع أصدقائه الطيور على البحث عن الرجل، فيسافرون إليه ويدعونه للحضور والمشاركة في الدفاع عن طيور وحيوانات كلباء، وحينما حضر هبوا جميعاً للذود عن الطيور والبحيرة ولم يعد موطن الحيوانات يتعرض للتهديد. وعاشت الحيوانات في مدينة كلباء في سعادة لم تنقطع.
https://www.albayan.ae/culture-art/books/2021-07-25-1.4213834



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


علي .. الرفراف الشجاع
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
28548
المؤلفون
16125
الناشرون
1645
الأخبار
9358

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة