معجزة كاستل دي سانغرو : حكاية شغف وطيش في قلب إيطاليا


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : دائرة الثقافة والسياحة Abu Dhabi : Department of Culture and Tourism

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2021

عدد الصفحات : 637

ردمك ISBN 9789948330288

الوسوم - رياضة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يسرد الكتاب- الذي اختارته لجنة جوائز وليم هِل في لندن أفضل كتاب عن كرة القدم في العام 1999 - حكايةَ هوسٍ فجائيّ بكرة القدم، يدفع المؤلف إلى ترك كلّ شيء خلفه، والبدء في رحلة شاقّة لاستقصاء أحوال "المعجزة" التي حقّقتها قرية إيطاليّة مجهولة، في منطقة جبليّة نائية، حين شقّ فريقها طريقه، بثبات منقطع النظير، من دوري الهواة، ليحجز له مكانة مرموقة في مصاف أندية دوري الدرجة الأولى، دوري المحترفين، حيث المجد والشهرة، واحتلال العناوين الرئيسة في كبريات الصحف والمجلّات المعنيّة بهذه الرياضة التي باتت هوس الملايين في أنحاء العالم كافّة.
تلك المعجزة "التي كانت عصيّة على الفهم، ولا يمكن لأشدّ المخيلات جموحًا وحماسةً أن تدرك كنهها وتحيط بأسباب وقوعها"، فقاده ذلك الهوس، منذ اللحظة الأولى التي قرأ فيها، سنةَ 1996، عن هذا الحدث الاستثنائيّ، الذي لم يتكرّر البتّة، بمجلّة متخصّصة في كرة القدم، إلى تكبّد مشاقّ السّفر إلى تلك البلدة القصيّة - بلدة كاستلّ دي سانغرو- للكتابة حول تلك "الحكاية الأسطورية" وعمّا حدث بعدها.
http://www.wam.ae/ar/details/1395302947873



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


معجزة كاستل دي سانغرو : حكاية شغف وطيش في قلب إيطاليا
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33599
المؤلفون
18602
الناشرون
1836
الأخبار
10307

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة