القلب النقي : حمدان بن راشد آل مكتوم ( 1947 - 2021 )


تأليف :

الناشر : دبي : جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز Dubai : Hamdan Bin Rashid Al Maktoum Award for Distinguished Academic Performance

سنة النشر : 2021

عدد الصفحات : 239

ردمك ISBN 9789948868651

الرابط الإلكتروني : رابط الكتاب

الوسوم - تراجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يوثق الكتاب جوانب من مسيرة المغفور له، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، طيب الله ثراه، والذي تولى منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية والاقتصاد والصناعة، منذ التشكيل الأول لمجلس الوزراء في 1971 وحتى وفاته، كما ترأس العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية رفيعة المستوى.
ويقدم الكتاب ملامح خفية من مكنون شخصية وسمات المغفور له، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، طيب الله ثراه، من واقع حضوره وبصماته في المشهدين الوطني والإنساني، وهو الذي عرف بعطائه اللامحدود والسخي في مجالات عدة، محلياً ودولياً.
ويسلط الكتاب الضوء على سيرة ومسيرة الفقيد، وبصماته الجلية في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية، ويشير الباب الثاني من الكتاب، إلى جوانب من إنجازات الفقيد، باعتباره أحد بناة الوطن، حيث تقلد خلال مسيرته المهنية، مسؤوليات ومناصب رفيعة في مجالات المالية والبلدية والصحة والإعلام والرياضة، بالإضافة إلى دعمه الشخصي لأهم قطاعين، وهما التعليم والصحة.
ويتحدث الباب الثالث من الكتاب، عن ترسيخ اسم فقيد الإنسانية في سجل المحسنين، تكريماً وتخليداً لذكراه العطرة، وخصص الباب الرابع من الكتاب، لكلمات قادة الوطن ورموزه السياسية، في نعي الفقيد ومآثره، ويسرد الكتاب في الباب الخامس، مواقف وذكريات كبار المسؤولين ورفقاء الدرب والمسيرة مع الفقيد. وتحدث في الباب السادس من الكتاب، عدد من المسؤولين في الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية، عن إسهامات الفقيد التي سيخلدها التاريخ، وستبقى حية في ضمير الإنسانية.
https://www.albayan.ae/culture-art/heritage/2022-02-03-1.4361292



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


القلب النقي : حمدان بن راشد آل مكتوم ( 1947 - 2021 )
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33182
المؤلفون
18398
الناشرون
1825
الأخبار
10108

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة