اضطرابات الأكل : ما يحتاج الجميع إلى معرفته


تأليف :

مؤلف ثاني :

مؤلف ثالث :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : دائرة الثقافة والسياحة Abu Dhabi : Department of Culture and Tourism

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2021

عدد الصفحات : 303

ردمك ISBN 9789948331513

الوسوم - علوم تطبيقية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يتناول هذا الكتاب موضوع اضطرابات الأكل وعلاجها، ويقدم المؤلفون الثلاثة الرواد في أبحاث اضطرابات الأكل إلى القراء إجابات لأهم الأسئلة التي تدور حول الاضطرابات، التي تشمل فقدان الشهية العصابي، والنهام العصابي، واضطراب نهم الطعام، وكذلك الحالة الطبية الموصوفة حديثاً باسم اضطراب تجنب الطعام/التقيد في تناوله. ويعد هذا الكتاب بمنزلة خريطة طريق تثقيفية وعملية موثوقة يهتدي بها القارئ في رحلته للتعرّف إلى اضطرابات الأكل، تلك الأمراض النفسية التي قد تهدد حياة مَن يصاب بها لما يصاحبها عادةً من مشكلات طبية خطيرة. ويدحض الكتاب الخرافات المحيطة باضطرابات الأكل، مثل مفهوم أنها لا تحدث سوى بين الموسرين، ولا تصيب سوى الفتيات والنساء، وتنتج ببساطة عن عوامل البيئة المحيطة، مثل الاهتمام بعالم الأزياء وهوس المجتمع بالنحافة. ويوضح مؤلفو الكتاب أن ثمة أدلة قوية على أن اضطرابات الأكل أمراض نفسية ترتبط بالدماغ وتصيب الجميع على حدٍّ سواء؛ فما من أحد مُحصَّناً منها مهما كان عمره أو عرقه أو جنسه أو حالته الاجتماعية والاقتصادية. ويؤكد الكتاب أن التعافي أمرٌ ممكن بكل تأكيد، من خلال استعراض أحدث ما توصّل إليه العلم في سبل العلاج الدوائية والنفسية وإلقاء نظرة على الأبحاث والتجارب الجارية في هذا المجال وما تعدنا به مستقبلاً. إنه كتاب لا غنى عنه لأي شخص يلتمس أحدث المعلومات الموثوقة عن هذه الأمراض التي يُساء عادةً فهمها وكيفية علاجها.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


اضطرابات الأكل : ما يحتاج الجميع إلى معرفته
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
30318
المؤلفون
16963
الناشرون
1699
الأخبار
9660

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة