المسلمون في مهب الإرهاب : من رماد الإنحطاط إلى واجهة المشهد العالمي


تأليف :

الناشر : بيروت : المؤسسة العربية للدراسات والنشر

سنة النشر : 2016

عدد الصفحات : 632

ردمك ISBN 9786144196519

الوسوم - إسلام - أمن

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يناقش الكتاب موضوعات متشعبة لاستنهاض الهوية الاسلامية للتخلص من تأثيرات التيارات الفكرية والإيديولوجية والثقافية المتشددة، من خلال إدراك حقيقة التأثيرات التضليلية الخادعة التي حوَّلت اهتمامات أجيال الأمة وطاقاتها إلى الشكلي. ويجعل المؤلف كتابه محاولةً تذكيريةً بفكرة البرنامج التغييري، أو إعادة تنشيطٍ للذاكرة الإسلامية بفكرة المشروع الحضاري بالإضاءة على أشرس تحديات المشهد التاريخي؛ وهو محاولةٌ استفزازيةٌ لتحفيز الإرادة الخامدة باتجاه الخروج من مأزق الضياع ببصيرةٍ أكثر استشرافًا للمستقبل، وكذا لتفعيل مهارات التفكير في آليات الخروج من مأزق الحركة العبثية بحركةٍ أكثر إنتاجيةً في فضاءٍ أوسع من الحرية.
https://www.albayan.ae/books/top-ten-arabic/2016-06-10-1.2657712



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


المسلمون في مهب الإرهاب : من رماد الإنحطاط إلى واجهة المشهد العالمي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
29619
المؤلفون
16646
الناشرون
1670
الأخبار
9493

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة