الإحتمالات وتطبيقاتها الأمنية في البحث والتحري


تأليف :

الناشر : دبي : شرطة دبي ، مركز دعم إتخاذ القرار

سنة النشر : 2016

عدد الأجزاء : 2

الوسوم - أمن

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


استهل الباحث دراسته باستعراض نظرية الاحتمالات وطرق حسابها متضمنة استخدامات تطبيقية في كافة المجالات الحياتية وخصوصاً في مجال اتخاذ القرارات وذلك لان نظرية الاحتمالات تعد من النظريات الإحصائية التي يمكن ان تستخدم في رفع كفاءة الأداء الأمني. كما أشار الكاتب إلى أن اعمال التنبؤ بالجرائم والأزمات المتوقعة وطرق حساب المؤشرات وإعداد السيناريوهات المختلفة لحل المشاكل الأمنية وأساليب اتخاذ القرار المناسب من بين البدائل تعتبر من أعقد الأمور التي تتطلب براهين تفصيلية من حيث الدوافع والأدلة وخصائص التسلسل السليم للوصول إليها وكذا إجراء وتأمين وسرية الأعمال الأمنية المختلفة .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الإحتمالات وتطبيقاتها الأمنية في البحث والتحري
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
29619
المؤلفون
16646
الناشرون
1670
الأخبار
9493

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة