آداب الخصام للمبتدئين


تأليف :

المترجم :

الرسام : إينا فورمس

الناشر : أبوظبي : دائرة الثقافة والسياحة Abu Dhabi : Department of Culture and Tourism

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2022

عدد الصفحات : 33

ردمك ISBN 9789948333104

الوسوم - إجتماع - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أيها الأطفال الأعزاء لا بدّ أنكم تعلمون تمامًا «أن الخصام بين أي شخصين، لا يأتي بخير لأيٍّ منهما!»؛ ففي اختلاف الأصدقاء شماتة الأعداء. قد يتصاعد الخصام بين أي شخصين، فيكـون له نتائج سلبية علـى المتخاصمين. لا يمكننا العيش دائمًا بمعزل عن الخلافات، ولا مفرّ من الجدال والمشاجرات أحيانًا. لكن كيف تنشأ النزاعات؟ وكيف يمكننا إيجاد الحلول والتصالح بعد ذلك؟ في هذا الكتاب «آداب الخصام للمبتدئين» محاولة إيجاد إجابة شافية عن هذه الأسئلة وغيرها. سنخبركـم عـن أشهر الخصومات فـي التاريـخ، والقضايا التـي تـدور حول النزاعات بين البشر، وكذلك فـي مملكة الحيـوان. وأخيرًا سنستعرض كيف يمكن إيجاد حلولٍ ليعيش الجميع (تقريبًا) مرة أخرى في سلام ووئام بعد فضّ الخصومة .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


آداب الخصام للمبتدئين
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
30034
المؤلفون
16831
الناشرون
1687
الأخبار
9626

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة