وطن


تأليف :

المترجم :

الناشر : الشارقة : كلمات للنشر والتوزيع ، روايات

سنة النشر : 2022

عدد الصفحات : 566

ردمك ISBN 9789948468004

الوسوم - أدب مترجم - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تُصوّر "وطن" زوبعة العنف التي هزّت المجتمع الباسكيّ بخاصة والمجتمعَ الإسباني بعامة بعد موت الرئيس (فرانكو) عام 1975 وتستمرّ إلى ما بعد إعلان منظمة إيتا الانفصالية وقفَ إطلاق النار النهائي في تشرين الأوّل 2011، وذلك من خلال تتبّع مصير علاقة أسرتين إحداهما بالأخرى: أسرة شاتو وأسرة جوشيان. لقد رافق تلك الفترة ظهور شكل من القمع القاسي بحيث أنّ من يجرؤ على الخروج عن الامتثال لرؤية المنظمة وطريقتها في الوصول إلى غاياتها، لا يلبث أن يتعرّض لكلّ أنواع المضايقات والملاحقات، أقلّها التشهير به على الجدران، وأقصاها الاغتيال أو التفجير الذي يقوم به شباب خَلَت الرحمةُ من قلوبهم، كما هو حال ابن إحدى الأسرتين، فيقتلون أيّ شخصٍ، كائناً من كان، بمعزل عن طيبته وعلاقة الودّ والمحبّة التي تربطه بالقاتل.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


وطن
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33442
المؤلفون
18519
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة