القيم الإجتماعية


تأليف :

الناشر : دبي : مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث Hamdan Bin Mohammed Heritage Center

سنة النشر : 2022

عدد الصفحات : 144

ردمك ISBN 9789948867166

الرابط الإلكتروني : رابط الكتاب

الوسوم - إجتماع - تراث

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


الإصدار يسلط الضوء على رموز وعناصر تراث دولة الإمارات وأهميتها الكبيرة الراسخة في المجتمع جيلاً بعيد جيل.
ويتناول الإصدار الرموز الاجتماعية وأحصاها عدد 4 وتتمثل في «البوش أي الإبل، والحلال أي الماشية، والخشب وهو السفن، والنخلة»، وتتكامل تلك الرموز الأربعة مع غيرها من العناصر والتي وإن كانت لا تعد ضمن الركائز الأساسية للتراث إلا أنها تأتي لاستكمال منظومة القيم الاجتماعية، وتتمثل في الطير والذي أصبح شعاراً للدولة، و «الدرور» التي لها أهمية كبيرة في مواسم الزراعة والصيد والصحة وغيرها من جوانب الحياة، والخيل وهو رمز العزة والشموخ والكرامة وكذلك المكانات التي تمثل الخارطة الجغرافية المتنوعة والغنية لدولة الإمارات.
https://www.albayan.ae/culture-art/heritage/2022-05-29-1.4445313



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


القيم الإجتماعية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33565
المؤلفون
18577
الناشرون
1833
الأخبار
10283

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة