فنجان قهوة


تأليف :

الرسام : أليخاندرا فرناندز

الناشر : الشارقة : كلمات للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2022

عدد الصفحات : 20

ردمك ISBN 9789948347422

الوسوم - قصة - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


ما أصفى رؤية والديك يشربان القهوة صباحًا. هذا الفنجان يشعرك بالمحبة والإلفة والاطمئنان. وما أجمل شرب فنجان قهوة على الشرفة وأنت تراقب الحياة تستيقظ من حولك. بطلنا يحب والده كثيرًا، فهو فخور به ويريد أن يصبح مثله عندما يكبر. فوالده يحادثه ويلعب معه ويجيب على أسئلته ويقرأ له قصة يوميًا قبل النوم. يمرض الوالد، وتتزعزع حياة بطلنا. فيخاف الطفل وينتابه قلق شديد. لم يعد والده كما كان. أصبح طريح الفراش. يحاول بطلنا بمختلف الوسائل إعادة والده كما كان. يملأ اليأس قلب الطفل. فيرفض الذهاب إلى المدرسة واللّعب مع رفاقه. يريد ملازمة والده. خوف بطلنا يصل حدّ الهلع، إلى أن جاء فنجان القهوة فقلب الحياة رأسًا على عقب.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


فنجان قهوة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
30318
المؤلفون
16963
الناشرون
1699
الأخبار
9660

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة