كان لي وطن


تأليف :

الناشر : Sharjah : Austin Macauley Publishers

سنة النشر : 2022

عدد الصفحات : 206

ردمك ISBN 9789948817925

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


للحقيقة دائماً وجه أخر لا نعلمه، فهي ليست مطلقة، فلكل إنسان منا واقع وظروف تختلف باختلاف أحداث حياته وحبكتها، وعليه اختلف تفسيره لمعطيات الحياة من حوله.
أحيانا كثيرة لا نصيب في الحكم ونُسيئ الظن بمن نحب من حولنا، فقط لأننا لم نتكلف عناء النظر من خلال عدستهم ولبس قبعاتهم، وعليه تدور أحداث هذه الرواية.
يوسف وكوثر زوجين من بيئات مختلفة، أثَرت على تعاطيهم مع أحداث الحياة الاجتماعية والسياسية من حولهم، إلا أنهم اتفقوا على أن الاختلاف لن يفسد للود قضية. وفي حوار ديلكتيكي تدور أحداث هذة الرواية بين الأبطال وسرد مفصل لقصصهم وظروفهم يتمخض عنه حبكة واحدة، وبإختلاف الظروف تختلف التفاسير فهل يدوم الود في خضم الحياة؟
تدور أحداث الرواية في مواقع مختلفة في نيويورك وفي الخليج العربي وسوريا بين كوثر ويوسف وأبطال آخرين من الهند وبلغاريا والبوسنة والجزائر، الكل يحكي روايته والكل يحكي وجهه الأخر من القصة.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


كان لي وطن
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33532
المؤلفون
18555
الناشرون
1833
الأخبار
10282

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة