ارتطامات حرة : دراسة في تقنيات السرد الروائي - بثينة العيسى أنموذجاً


تأليف :

الناشر : دبي : منشورات غاف

سنة النشر : 2022

عدد الصفحات : 216

ردمك ISBN 9789948805045

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


ارتطامات حرة ومجابهات تسعى من خلالها “الأنثى” إلى التحرر من الرضوخ لموروثات تُكبّل تقدمها، محاوِلةً بذلك إثبات كفاءتها، والصمود أمام التضييق الاجتماعي الذي حدَّ من قدرتها الإبداعية، فكونت تجربة ثرية تخطت من خلالها صدامات متعددة، بدءًا باكتشاف دواخل ذاتها، ومن ثم التصدي لترسبات تنزح تحت واقع يقصيها عن تبوّء مكانة عالية.
كانت تلك سمة مشتركة جمعت الروايات الخمس الأولى للكاتبة الكويتية “بثينة العيسى”، بالإضافة إلى قضايا أخرى تناولتها الدراسة بالبحث والتحليل، لتفتح منافذ تمهد السبيل نحو دراسات أخرى تحمل دلالات وتأويلات جديدة.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


ارتطامات حرة : دراسة في تقنيات السرد الروائي - بثينة العيسى أنموذجاً
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33565
المؤلفون
18577
الناشرون
1833
الأخبار
10283

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة