الرياضة


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : دائرة الثقافة والسياحة Abu Dhabi : Department of Culture and Tourism

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2022

عدد الصفحات : 231

السلسلة : مقدمات موجزة

ردمك ISBN 9789948810193

الوسوم - رياضة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يبدأ الكتاب باستعراض تاريخ الرياضة من أصولها المرتبطة بالألعاب التنافسية والطقوس الدينية وأسباب اهتمام البشر بها، ويوضح كيف نشأت في الحضارات الفرعونية واليونانية القديمة والرومانية، وتطوّرت كما نعرفها اليوم في القرن التاسع عشر. وبينما يشير مايك كرونِن إلى فضل النخبة في العصر الفكتوري في تقنين الألعاب الرياضية، مثل الرغبي وكرة القدم، فإنه يبرز العلاقة الغريبة بين أخلاقيات أفراد النخبة الفكتورية الهواة، التي تستند إليها كثير من الثقافة الرياضية الحديثة، وأخلاقيات «الربح أو الخسارة» للرأسمالية الحديثة.
يشدّد كرونِن أيضاً على أن الرياضة ميدان واسع للتجارة الدولية بطبيعتها، ومحط اهتمام إعلامي كبير، وهي بأشكالها الثقافية والإعلامية عالم يغلب عليه الذكور، الذين يتقاضون رواتب مرتفعة ويوقّعون على اتفاقات إعلانية بملايين الدولارات، ويصحبه العنف والغش والفساد الذي يتقدّم إلى الواجهة بانتظام. ويخلص إلى أن الرياضة لم تكن ميداناً للعب المتكافئ، ولن تكون البتة. https://www.albayan.ae/culture-art/culture/2022-12-27-1.4588078



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الرياضة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة