غرفة يوسف : كتابات


تأليف :

الناشر : الشارقة : العنوان للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2022

عدد الصفحات : 228

ردمك ISBN 9789948040293

الوسوم - أدب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


«غرفة يوسف»؛ بيت إبداعي جديد يُنْسب إلى الأديب الشاعر أحمد عيسى العسم، فيه ما فيه من غرف واغترافات واعترافات وأعراف وطقوس في أزمنة متفرقة من الحياة، لتبقى «غرفة يوسف» هي الغرفة الاسم، والغرفة الأم التي تتناسل منها الحكايات على مدى 228 صفحة، بدءاً من العنوان المحرض على البحث والتحري في باطن حروفه الثمانية، ونقاطه السبع السابحات بين سطور الكلام القادم على صهوة الروح الشاعرة لصاحب البيت؛ وحتى مقولته النافلة، أو النافلة الحلم: (تعلمت أن الشجاعة ليست غياب الخوف، ولكن القدرة على التغلب عليه).
«غرفة يوسف»؛ فيها ما فيها من غرف ممتلئة بأحداث وأحاديث، وحكايات وحياكات، عبر أزمنة وأمكنة في مختلف مناسبات الحياة وما يصاحبها من مسببات وجد وأسباب وجود. هي غرفة مكتنزة بأسرار سيرة اجتماعية ومجتمعية وثقافية لأحمد عيسى العسم، بكل ما يكتنفها من غموض ورموز، وبكل ما تزخر به من أسماء ذات صلة وثيقة بالعسم الذي في كل عمل إبداعي يستدعي أسماء ذات خصوصية بمسيرته المكتنزة بقصص عائلية عالية الدقة وغالية القرب من العسم.. جد وجدة، أم وأب، وزوجة وبنين وبنات، وأخوة رحم ودم ونسب ورضاعة وأُنس وإنسانية.. وقصص صداقات أدب وعمل وأمل في حياة طمأنينة وراحة بال.
https://www.albayan.ae/culture-art/culture/2022-08-29-1.4503952



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


غرفة يوسف : كتابات
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة