الأمن الداخلي والتكنولوجيا : الفرص والتحديات


تأليف :

الناشر : أبوظبي : مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية Abu Dhabi : The Emirates Center for Strategic Studies and Research

سنة النشر : 2022

عدد الصفحات : 76

السلسلة : دراسات عالمية ، 158

ردمك ISBN 9789948210481

الوسوم - أمن

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تُعد دولة الإمارات العربية المتحدة في وضع مميز يتيح الاستفادة من التقدم التكنولوجي لتحسين الأمن الداخلي، نظرًا إلى خبرتها في الحصول على الأنظمة المتقدمة، وقدرتها المتطورة على توظيف أحدث التقنيات والمهارات الصناعية الرائدة، وثقافتها التعاونية. ويفحص القسم الأول من هذه الورقة الدوافع التكنولوجية للتغيير في المجال الأمني، ويبحث القسم الثاني الفرص المتاحة للدول لتسخير التكنولوجيا أداةً لحماية الأمن الداخلي وتعزيزه، بما يشمل الأدوات والبيانات الجديدة المتاحة لوكالات الاستخبارات وإنفاذ القانون، فيما يتناول القسم الثالث تحديات تنفيذ الحلول التكنولوجية ، ومنها تطوير الخبرات والسلطات القانونية والتدابير الوقائية المطلوبة للاستفادة الكاملة من الحلول الأمنية التكنولوجية، ويفحص القسم الأخير التداعيات السياسية الناشئة عن تأثير التكنولوجيا على الأمن الداخلي، بدراسة الاستثمارات اللازمة لتطوير المهارات والمعرفة المطلوبة للدول لاستخدام التكنولوجيا لصالحها، مع حرمان جهات التهديد الفاعلة من تلك المزايا.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الأمن الداخلي والتكنولوجيا : الفرص والتحديات
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33182
المؤلفون
18398
الناشرون
1825
الأخبار
10117

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة