قضايا بيئية


تأليف :

الناشر : أبوظبي : شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية ( أدما العاملة )

سنة النشر : 2014

عدد الصفحات : 106

الوسوم - بيئة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


صدر بالتزامن مع احتفالات الدولة بـ " يوم البيئة الوطني السابع عشر" . ويحتوي الكتاب على سلسلة متنوعة من الموضوعات البيئية التي اختيرت بعناية لتغطي كل القضايا المهمة في المجال البيئي على المستويات المحلية والإقليمية والدولية. ويؤكد أن البيئة تمثل أهمية كبيرة للإنسان فهي المحيط الذي يعيش في ويحصل منه على مقومات حياته اليومية كافة من طعام وشراب وهواء وكساء وهي المحيط الذي يتفاعل معه ويمارس فيه مختلف أنشطته في الوقت الذي تشاركه في هذا المحيط العديد من الكائنات. ويشير الكتاب إلى أنه رغم أن البيئة بما فيها من موارد طبيعية متنوعة كانت على مدى العصور في حالة توازن طبيعي يضمن استمرار حياة الإنسان والكائنات الأخرى في آن معا إلا أن قلة الوعي والممارسات غير المسؤولة قد أخلت كثيرا بتوازن النظام البيئي وترتب على ذلك وقوع العديد من المشكلات البيئية التي كان لها أثر واضح في تدهور البيئة.ويشرح الكتاب القضايا البيئية الملحة أسبابها وأبعادها ونتائجها ويطرح حلولا ومقترحات وتوصيات ستسهم في الحد من هذه المشكلات.ومن بين أهم الموضوعات التي يتناولها الكتاب قضايا " تغير المناخ " و" التصحر" و" التلوث " و" الكوارث البيئية " و" الطاقة الشمسية " و" النفايات البلاستيكية".ويتضمن الكتاب مقالات توعوية تجيب على الكثير من التساؤلات من بينها "كيف نحمي الخليج من التلوث وما هو دور الشباب في حماية البيئة ومن يحمي المحميات الطبيعية إضافة إلى العديد من النصائح البيئية ".ويحتوي الكتاب على تنبؤات حول مستقبل البيئة في العالم بأسره مما يجعله مرجعا للباحثين والمهتمين من أكاديميين وطلاب وغيرهم ليثري المكتبة العربية بعنوان جديد يضاف إلى إسهامات من سبقوا في هذا المجال ويشكل علامة أخرى على "خارطة طريق" بيئية جديدة للعالم العربي والعالم بأسره .


طبعات أخرى



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


قضايا بيئية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33457
المؤلفون
18533
الناشرون
1830
الأخبار
10262

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة