مدينة بلا حرب


تأليف :

مؤلف ثاني :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : دائرة الثقافة والسياحة Abu Dhabi : Department of Culture and Tourism

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2021

عدد الصفحات : 363

ردمك ISBN 9789948331940

الوسوم - أدب مترجم - ناشئة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


فِتيةٌ يافعون في مدينةٍ مجهولة الاسم تخـوض حرباً مجهولةَ الأسباب والغايات ضدَّ مدينةٍ لا نراها، اسمُها «إنْسك». حربٌ ودمار، فوضى وفساد، قسوةٌ واستبداد … ينخرطُ هؤلاء اليافعون في وحدةٍ عسكرية من المغاوير المرتزقة، وتتقلَّب شخصيَّـاتهم ومصائرهم وأيامهم السوداء في طرقٍ مختلفة، قاسيةٍ وعديمة المعنى. بطلُ روايةِ «مدينة بلا حرب» (ساشكا 15 عاماً) يخسر حبَّـه وحياتـه وهو يحلم بمدينةٍ خالية من الحرب، يكون فيها بيوتٌ بيضاء، وصيف، وسماء، وأعشاب، ومياهٌ صافية، وصداقةٌ حقيقية. تعيش هذه الشريحة من الفتيان مِـحـنـة جيلٍ يُعرف عادة باسم الجيل «الضائع»؛ إذ تضعهم الظروف على تخوم عالَمَين: عالـمٍ انهار، وعالـمٍ آخر لم يتشكَّل بعد.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


مدينة بلا حرب
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33532
المؤلفون
18555
الناشرون
1833
الأخبار
10282

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة