نوشكي


تأليف :

المترجم :

الرسام : تينا شولتس

الناشر : أبوظبي : دائرة الثقافة والسياحة Abu Dhabi : Department of Culture and Tourism

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2022

ردمك ISBN 9789948040323

الوسوم - أدب مترجم - ناشئة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يقال إن الكلب صديق مخلص، وهو يتحمَّل مسؤوليَّةً كبيرة جدًّا تجاه سيِّده! وكذا هو نوشكي. انقلب القارب الخشبي الذي كان يقلُّ ثلاثة أطفال ومعهم كلب بيتر الذي يُدْعى نوشكي، فسقطوا في مياه نهر أودر. استطاع نوشكي النجاة بأعجوبة، ولكنَّه سبح في الاتِّجاه الخاطئ، وعوضًا عن الوصول إلى الشاطئ البولندي، حيث وطنه وسيِّده بيتر، وجد نفسه على الشاطئ الألماني! بدأت مغامرة نوشكي المثيرة بلقاء أصدقائه، الكلب البوليسي ديريك، والفأرة الصغيرة العمياء هيلغا، والقطة المدلَّلة ميمي. خاض الأربعة المخاطر على طول الطريق بين ألمانيا وبولندا، وواجهوا معًا وحشًا غامضًا رهيبًا. وانتهت المغامـرة بعودة نوشكي إلى وطنه وإلى سيِّده بيتر بمساعدة أصدقائه.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


نوشكي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33565
المؤلفون
18577
الناشرون
1833
الأخبار
10283

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة