الأوركسترا


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : دائرة الثقافة والسياحة Abu Dhabi : Department of Culture and Tourism

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2022

عدد الصفحات : 359

السلسلة : مقدمات موجزة

ردمك ISBN 9789948048152

الوسوم - فنون

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


ينطلق هذا الكتاب من تساؤل جوهريٍّ: «هل ماتت الأوركسترا؟»، ويبذل المؤلف قصارى جهده ليثبت للجمهور والنقَّاد والموسيقيِّين أنفسهم، أنَّ الأوركسترا لن تموت، وأنَّها ستبقى، رغم كلِّ الصعوبات التي تواجهها والتحدِّيات العظيمة التي تفرضها تحوُّلات الزمن الراهن، «ذروةَ التجربة الموسيقيَّـة»، مستخدماً عباراته الموجزة المكثَّفة وبحثه العميق الواعي في كلِّ ما يمتُّ إلى الموسيقى الأوركستراليَّة بصلة، بدءاً من استقصاء الجذور التاريخيَّة لنشأة الجمعيَّات الفلهَارمونيَّة، التي هي البذرة الأولى للأوركسترا، حتى الحديث عن الموسيقيِّين وأحوالهم وعائلاتهم العريقة وآلاتهم المختلفة والمؤسَّسات الموسيقية التي ينتمون إليها وسلالات النسب الموسيقيَّـة التي ينحدرون منها والعقود والأعراف التي يحتكمون إليها.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الأوركسترا
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33187
المؤلفون
18399
الناشرون
1825
الأخبار
10118

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة