الموسيقى الشعبية


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : دائرة الثقافة والسياحة Abu Dhabi : Department of Culture and Tourism

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2022

عدد الصفحات : 263

السلسلة : مقدمات موجزة

ردمك ISBN 9789948806417

الوسوم - فنون

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


عندما نفكِّـرُ في الموسيقى الشعبيَّـة، فإنَّ أغلبَنا يَتصوَّر بِيت سينغر وهو يُغنِّي «هذه الأرضُ أرضُك»، أو جوان بايز وهي تغنِّي «باربرا ألين». غير أنَّ هذه المقدِّمةَ المُوجَزة المثيرة تفتح الأبوابَ على ضربٍ موسيقيٍّ شديدِ التنوُّع، وتقدِّم لنا صورةً واسعةَ النطاقِ رسَمَها عالِـمُ الموسيقى الحائز عدداً من الجوائز؛ مارك سلوبين، الذي يتجاوز الحدودَ الأمريكيَّةَ كي يناقش الموسيقى الشعبيَّـةَ في كلِّ ركنٍ من أركان الكوكب. وفي هذا الكتاب يَتناول سلوبين بالتفصيل ثلاثَ أغنياتٍ بارزة من شمالِ أفغانستان، وأوروبا الشرقيـة اليهوديـة، والعالَـم الأنجلو أمريكي، مع إدراجِ النوتاتِ الموسيقيَّة والكلماتِ الخاصة بها. ويَصِف المؤلِّفُ أيضاً جهودَ الباحثين الذين انتشروا في كلِّ أنحاءِ العالَم بهدفِ العثورِ على هذه الموسيقى الدائمةِ التغيُّر وتوثيقِها.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الموسيقى الشعبية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33187
المؤلفون
18399
الناشرون
1825
الأخبار
10118

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة