عيال الأحمدية


تأليف :

الناشر : دبي : مدار للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2022

عدد الصفحات : 536

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


في الثمانينات، ينتقل عمار مع اسرته إلى بيت جدهِ، تقع مذكرات بين يديه تعود إلى سنة ١٩٣٨ إبان فترة الاستعمار البريطاني وإعادة افتتاح المدرسة الأحمدية. كانت صفحاتها كفيلة لتغير مجرى حياته وحياة اصدقاءه الفكرية والوطنية!
تنطلق القصة في رحلة ملحمية تجمع بين الماضي والحاضر، حيث يتتبع عمار الأحداث التي وقعت في الماضي وتأثيرها على الوقت الحالي.
فهل سيكشف عمار أسراراً مدفونة لعقود؟ هل ستؤدي هذه المذكرات إلى اكتشافات مدهشة أو خطر محدق يهدد حياة عمار وأصدقائه؟

معلومة : تعتبر مدرسة الأحمدية هي اول مدرسة شبه نظامية أنشئت في الإمارات في مدينة دبي ، نشأت عام 1912م وأسسها الشيخ أحمد بن دلموك وتوفي قبل أن يكتمل البناء ، قام من بعده إبنه الشيخ محمد بن أحمد بن دلموك بإتمام البناء وأسماها الأحمدية نسبة إلى والده.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


عيال الأحمدية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33521
المؤلفون
18551
الناشرون
1833
الأخبار
10279

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة