بريق نجم


تأليف :

الرسام : هيكتور بورلاسكي

الناشر : الشارقة : كلمات للنشر والتوزيع Kalimat

سنة النشر : 2023

عدد الصفحات : 32

ردمك ISBN 9789948807131

الوسوم - قصة - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


كائنات لا تشبه البشر مطيعة خدومة تنفذ الأوامر، وتعمل دون ملل أو كلل، التقى البشرُ بها فوجدوا معها الحياة أجمل وأسهل تغنيهم عن أي عمل، حتى كادوا بسبب تتبع بريق النجم أن يفقدوا أشياء مهمة.
يتعامل الأطفال مع العالم الافتراضي بشكل مستمر؛ مما يشعرهم بأنه يمكن عمل كل شيء باستخدام الأجهزة والتكنولوجيا، فعالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي قادم لا محالة، يستهويهم ذلك العالم الذي يغنيهم عن العمل وبذل أي جهد، فيخدمهم ويحقق لهم كل ما يتمنونه، وعلاوة على ذلك يطيعهم ويسعى جاهدًا لخدمتهم دون ملل؛ لأنه مسخر لهم، لكنه يعيقهم عن استشعار نعمة الحواس، والعائلة، والأصدقاء، والعلاقات التي لا غنى عنها.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


بريق نجم
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33604
المؤلفون
18605
الناشرون
1836
الأخبار
10307

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة