صبية نيكل


تأليف :

المترجم :

الناشر : الشارقة : كلمات للنشر والتوزيع ، روايات

سنة النشر : 2023

عدد الصفحات : 251

ردمك ISBN 9789948046066

الوسوم - أدب مترجم - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تروي "صِبْية نيكل" حكاية الصّبي "إلوود" الذي لُفّقت له تُهمة سرقة سيارة وأُخذ إلى "إصلاحية نيكل" لأنه دون السن القانونية. حمل معه كلمات السياسي مارتن لوثر كينغ، في قلبه وعقله، مصمّمًا على المقاومة والخروج في أسرع وقت، عكس صديقه الوحيد في الإصلاحية "تيرنر" اليائس الذي يشكّ في إمكانية خروجهما أصلًا، فالإصلاحية التي تدّعي تنشئة الأطفال ليصبحوا شُبّانًا صالحين ما هي إلا غرفة من الأهوال للاعتداء عليهم وتحطيمهم، وهي في الوقت نفسه مقرّ لتجارات مشبوهة يقوم بها مسؤولون وتُجّار فاسدون.
تستند رواية "صِبية نيكل" في أحداثها إلى وقائع حقيقية تعود في تاريخها إلى مدرسة "دوزير"، وهي مدرسة إصلاحية في ولاية فلوريدا عملت لمدة 111 عامًا، وكشف بحث أجرته إحدى الجامعات عن تاريخها العنصري في ضرب الطلاب وتعذيبهم وقتلهم، وكشَفت التحقيقات عن وجود نحو 55 قبرًا على أرض المدرسة بحلول ديسمبر 2012.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


صبية نيكل
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33187
المؤلفون
18399
الناشرون
1825
الأخبار
10118

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة