رماد أم النار


تأليف :

الناشر : أبوظبي : الهيئة العليا لجائزة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان لقصة الطفل العربي

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 48

ردمك ISBN 9789948244097

الوسوم - آثار - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


قالت مؤلفة الكتاب نورة الخوري: عبر 48 صفحة عملت على سرد قصة موجهة للأطفال من سن 9 إلى 12 عام، تتحدث عن عدد من الآثار المكتشفة في جزيرة ومنطقة أم النار، واعتمدنا بهذا على معلومات تاريخية بدأت بالتنقيبات الدنماركية في فترة أربعينيات القرن الماضي، ومن ثم أكملها العراقيون في فترة الستينيات والسبعينيات.

وأضافت: تواصلت مع عالم الآثار د. وليد ياسين التكريتكي الذي منحني الموافقة لاستخدام بعض الصور الموجودة في كتاب له عن حضارة أم النار، كما ذهبت إلى اللوفر أبوظبي، واطّلعت على تلك الآثار المكتشفة والمعروضة في المتحف. وواصلت: وضعت تلك المعلومات عن طريق أحداث تجري مع «محمد»، وهو اسم الشخصية الرئيسة، التي اختارتها مؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية، الذي يدخل في لعبة واقع معزز، ليعيش لحظات لها علاقة بالخيال، ومن خلالها يتعرف على الآثار الإماراتية.
https://www.albayan.ae/five-senses/east-and-west/2019-06-19-1.3586523



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


رماد أم النار
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33444
المؤلفون
18518
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة