بطاطا الكنبة


تأليف :

الرسام : بيت أوسوالد

الناشر : دبي : دار أشجار للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2023

عدد الصفحات : 36

ردمك ISBN 978994860815

الوسوم - أدب مترجم - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


كل شيء في متناول اليد بالنسبة لصديقنا بطاطا الكنبة، فهو لا يحتاج إلى أن يتحرك من على أريكته الوثيرة المريحة ليحصل على ما يريد. لكن عندما تنقطع الكهرباء، يضطر إلى الابتعاد عن آلات الترفيه المكدّسة في غرفة المعيشة، ويغامر بالخروج من المنزل. فهل يمكن للهواء النقيّ وضوء الشمس الساطع أن يكونا أفضل من كل المناظر التي كان يراها على الشاشة؟ سوف يضحك القراء من جميع الأعمار مع بطاطا الكنبة، وهو يتعلم أن الموازنة بين الجلوس أمام الشاشة والقيام بالأنشطة التي تتطلب الحركة والتفاعل مع الأهل والأصدقاء والطبيعة هو جذر السعادة الحقيقية. لا يمكن لمن قرأ "البذرة السيئة" و"البيضة الجيدة" أن يغضّ الطرف عن هذا الكتاب الرائع. إذا كنت قد قرأت هذين الكتابين، فماذا تنتظر؟ صديقنا بطاطا الكنبة يتوق للقائك في قصته الممتعة، ولا شكّ أنّك ستفهم الدرس الذي تعلمه، وستتذكره كلما بالغت في البقاء جالسًا في مكانك.
https://darashjar.com/collections/newbooks/products/batata_alkanaba



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


بطاطا الكنبة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33445
المؤلفون
18520
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة