الدب الأخير


تأليف :

المترجم :

الرسام : ليفي بنفولد

الناشر : دبي : دار أشجار للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2023

عدد الصفحات : 304

ردمك ISBN 9789948860884

الوسوم - أدب مترجم - ناشئة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


لا توجد دببة قطبية متبقية في جزيرة الدب. على الأقل، هذا ما قاله والد إبريل لها حين سافرا معًا إلى هذه النقطة الاستيطانية النائية في القطب الشمالي ليقيما فيها لستة أشهر. لكن في ليلة صيف طويلة تكاد لا تنتهي، تلتقي إبريل بدبّ جريح. كان يتضور جوعًا، وكان وحيدًا وبعيدًا عن موطنه. حينها تبدأ إبريل أهم رحلة في حياتها عاقدة العزم على إنقاذه.
ستأسر هذه القصة المؤثرة قلوب الأطفال في جميع أنحاء العالم، وستظهر لهم أنه لا يوجد أحد أصغر من أن يحدث فرقًا في هذه الحياة. الدبّ الأخير هي احتفاءٌ بالحب بين طفل وحيوان، وصرخة تنبيه من أجل عالمنا، ومغامرة لا تقاوم بقلب كبير مثل قلب دب.
حاز الكتاب على :
جائزة بلو بيتر للكتاب 2022
جائزة واترستون 2022
القائمة القصيرة لجوائز الكتاب البريطاني - فئة كتاب الطفل 2022



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الدب الأخير
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33445
المؤلفون
18520
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة