مخاطر وتحديات مواقع التواصل الإجتماعي على المجتمع الإماراتي


تأليف :

الناشر : الشارقة : القيادة العامة لشرطة الشارقة ، مركز بحوث الشرطة

سنة النشر : 2023

عدد الصفحات : 386

ردمك ISBN 9789948776031

الرابط الإلكتروني : رابط الكتاب

الوسوم - إجتماع - حاسوب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


[ أصل الكتاب أطروحة دكتوراة في علم الاجتماع ] .
تعد مواقع التواصل الإجتماعي سلاح ذو حدين كما وضحه هذا الكتاب لكونها فرصة إيجابية فيما تحويه من إمكانات ساهمت في تحقق خدمة ورفاهية المجتمعات المعاصرة ويتضح ذلك التأتير جلياً في مجتمع الإمارات بما حققته في تعزيز الأمن السيبراني وتحقيق الأمن المجتمعي، فضلاً عما تحمله تلك الوسائل من مخاطر ثقافية ودينية وتأثيرات ومهددات أمنية سلبية ساهمت في إنتشار أنواع مستحدثة من الجرائم الإلكترونية المختلفة في المجتمع، وقد توصلت الدراسة إلى العديد من التوصيات تحدد أبرزها في التالي:
تطوير القوانين المتعلقة بالجرائم الإلكترونية وجرائم مواقع التواصل الإجتماعي بشكل يواكب التغيرات السريعة في أساليب إرتكاب الجريمة المستحدثة
وضع معايير دينية وأخلاقية لاستخدام شبكات التواصل الإجتماعي ضمن المناهج الدراسية بهدف تربية الشباب على أخلاقيات التعامل الإلكتروني وفقاً للمنهج الإسلامي الصحيح بالإضافة إلى إنشاء شبكات إسلامية عربية لتعزيز التواصل بين الشباب العربي المسلم عبر كافة أنحاء العالم لنشر القيم الإسلامية وحماية ديننا من كافة صور الإتهام الموجهة إليه.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


مخاطر وتحديات مواقع التواصل الإجتماعي على المجتمع الإماراتي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33445
المؤلفون
18520
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة