قلب من زجاج


تأليف :

المترجم :

الناشر : دبي : دار ملهمون للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2023

عدد الصفحات : 135

ردمك ISBN 9789948376842

الوسوم - أدب مترجم - ناشئة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


الحكايات قصصٌ تحكي “واقعَنا” على ألسنة الحيوانات والمخلوقات الأخرى بعد أن تُنفخ فيها الروح ويُخلع عليها رداءُ المشاعر والذكريات … يجمع “قلبٌ من زجاجٍ” بين أربع حكاياتٍ من ذا النمط القصصي الساحر لكاتبٍ يرى في الفانتازيا والخيال كل شيءٍ؛ فهما زاويته ونافذته التي يطل منهما على العالم وأدبه؛ حكاياتٍ تتشابك خيوطها تاليةً صعودَ وانحدار مزرعةٍ فسيحةٍ. فيها أربعُ شخصياتٍ دمرها الغرور والغباء وكبرياء الإنسان: العصفور الأزرق، والسمكة الحمراء الصغيرة، والحصان الذهبي، وشجرة المانجو الصغيرة. يعود تاريخ العمل إلى عام 1964؛ وذلك في زمنٍ لم يشهدِ الكثير من الحديث عن تدمير التوازن البيئي للكوكب؛ غير أن الكتاب، كما لو كان يتنبأ بما هو آتٍ، يحول العلاقة بين البشر والطبيعة – والحفاظ على البيئة – إلى قصصٍ بسيطةٍ ومؤثرةٍ معاً عن الحب والخسارة. ومرتْ سنواتٌ عدةٌ على وجود هذه الحكايات بين أيدينا لتجعلنا نفكر في أن للتخليَ عن هذا السحر علاقةً بالمخاطر التي تهدد بقاء الأرض. إنّ حكاياتِ “قلبٌ من زجاجٍ” … هي أسلوبُ تفكرٍ فريدٌ فيما هو فينا وما هو حولنا؛ بل في الوجود ككلٍّ.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


قلب من زجاج
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33314
المؤلفون
18453
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة