أبطال البيئة : وكوكب البلاستيك


تأليف :

الرسام : ليونا كولينز Leona Collins

الناشر : Dubai : Save Our World

سنة النشر : 2019

عدد الصفحات : 66

ردمك ISBN 9789948364719

الوسوم - بيئة - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


في إطار الحرص على نشر الوعي لدى الأطفال حول أهمية الحفاظ على البيئة، أصدرت شركة ” Save Our World” الكتاب الجديد “أبطال البيئة” باللغتين العربية والإنجليزية، ويستهدف الكتاب الأطفال من الفئة العمرية 6-10 سنوات وتسلَط القصة الضوء على تأثير استخدام البلاستيك في جوانب الحياة اليومية، ويقدم رسالة واضحة حول أهمية الحفاظ على البيئة بشكل يعكس الثقافة المحلية ويدعم الترابط الأسري والتفاعل المجتمعي.
والنسخة العربية من الكتاب من قبل “نورة الخوري” الكاتبة الإماراتية والمتخصصة في علوم البيئة والكتابة في أدب الطفل، وقامت بتحرير النسخة العربية للكتاب “صباح ديبي” من دار الصباح للتدقيق اللغوي والترجمة، أما سلسلة كتب The Eco-heroes فهي من تأليف الكاتبة “كوليت بار” والرسومات التوضيحية من قبل “ليونا كولينز” واللتان أطلقتا شركة ” Save Our World” في دبي، بهدف زيادة الوعي لدى الأطفال حول أهمية الحفاظ على البيئة واعتماد نمط حياة بخيارات ايجابية تدعم البيئة المحلية، كما تقوم الشركة بإصدار الكتب والمطبوعات التي تتميز باستخدام المواد المعاد تدويرها من الموردين المحليين.
وأعربت نورة الخوري، الكاتبة الإماراتية عن فخرها بإطلاق هذا الكتاب الذي يقدم للأطفال المعلومات المفيدة عن البيئة، مشيرة إلى أن هذه المجموعة القصصية الهادفة تتميز بالجمع بين الفائدة العلمية والأسلوب السلس والشيّق في الكتابة والذي يستقطب الأطفال في هذه الفئة العمرية، كما تعكس الشخصيات الرئيسية في الكتاب التنوع الثقافي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تتناول القصة المغامرات المثيرة لمجموعة من الفتية والفتيات بهدف البحث عن حلول فعالة للحفاظ على البيئة.
https://www.dubaimagazine.net/wp/?p=4446



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


أبطال البيئة : وكوكب البلاستيك
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33444
المؤلفون
18518
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة