Red Onion


تأليف :

الرسام : فاخرة وسلامة المنصوري

الناشر : المؤلف Author

سنة النشر : 2006

الوسوم - قصة - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


طبع بدعم من كليات التقنية العليا - أبوظبي .
البصلة الحمراء تحمل قيما جميلة تؤكد أن القلب الطيب هو من يفوز في النهاية وأن الكذب وان طال فانه منته لا محالة ويحث بشكل لطيف على عمل الخير وحسن المعاملة، فالقصة تحكي أن فتاة تعيش مع خالتها وابنتيها في المنزل بعد أن توفي والداها تقوم بأعمال المنزل وتجلب الماء من البئر وفي احد الأيام وعند البحر كانت تحمل كيسا من الطحين وقع عليها وتناثر على رمال الشاطئ وأخذت تبكي، فكيف تستطيع ان ترجع الكيس كما كان عليه وتفاجأ بوجود بصوت غريب يخرج من البحر وإذا بها سمكة سحرية تقول لها لا تبكي وضربت بزعنفتها على الماء ورجع الكيس مثل ما كان اكتشفت خالتها الشريرة علاقتها بالسمكة السحرية فاصطادت السمكة واكلتها وبقي العظم وحزنت البصلة الحمراء كثيرا على سمكتها فأخذت عظامها ودفنتها محاطة بسور حتى لا يراها احد ونبتت بعد ذلك شجرة من اللآلئ والمجوهرات.

في طرف آخر من المدينة يوجد شيخ القرية وهو يملك مثل هذه الشجرة ويحلم كل يوم بوجود أخرى في المدينة وبتلك الفتاة أيضا وأصبح يبحث عنها.

في احد الأيام تتبعت خالة البصلة الحمراء طريقها وعرفت بوجود تلك الشجرة فعاقبتها وحبستها في المنزل وقد سمعت أن الشيخ يبحث عن هذه الشجرة في القرية، جاء الشيخ ورأى الشجرة ولكنه يعرف بأنها ليست صاحبتها وبعد حوار طويل التقى بصاحبة الشجرة وتزوجها.
https://www.albayan.ae/our-homes/2006-12-19-1.967238



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


Red Onion
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33300
المؤلفون
18450
الناشرون
1828
الأخبار
10182

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة