آمال وألوان


تأليف :

الرسام : هناء رشيد هارون

الناشر : Sharjah : Austin Macauley Publishers

سنة النشر : 2023

عدد الصفحات : 134

ردمك ISBN 9789948803614

الوسوم - قصة - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


مجموعة مِن سبع قصص خيالية ملوَّنة للأطفال مليئة بالحب والتفاؤل والبهجة والأمل لكل حالمة وحالم، فالطفلة آمال تحمل في قلبها الحلم الكبير لها ولأطفال وطنها الحبيب وجميع أطفال أوطاننا العربية والعالَم، فتأخذكم في مشوار نحو والأمل مع أعزِّ رفيق لها وهو الكتاب.

آمال طفلة حالمة، ومع القلم والريشة بين أصابعها الصغيرة تحلو في عينيها الحياة، وتُبصِر جمالها، فتكتب وترسم أحلامًا ملوَّنة مع كلِّ أصدقائها في جولاتهم ورحلاتهم في كلِّ فصل مِن فصول السنة، فمعها ستلتقون بالطفل القارئ الذكي لتتعرَّفوا على صديقه المفضَّل.

في الصيف ستأخذكم إلى شاطئ البحر في مغامرة شيِّقة مع الدولفين لتساعده في تحقيق حلمه الكبير، وتكتشفون معها كيف تفرح وترقص وتغنِّي الألوان عندما تلتقي بمريومة الفتاة المرحة الحلوة، وأخيها عازف الكمان الرائع، ومع الفراشة الخضراء اللطيفة ولونها البديع تظلُّ تبتسم دائمًا.

وفي الشتاء تسافر مع غيمة الثلج بحثًا عن الابتسامات في القصص والحكايات، وتحت شجرة الربيع تلتقي بالفرس البيضاء لتفرح بأحلى هدية، وهو المهر الصغير، فيشاركون أحلامهم وآمالهم معًا، وبمساعدة أصدقائهم الأطفال يعيدون الابتسامة الملوَّنة إلى السماء الزرقاء.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


آمال وألوان
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33444
المؤلفون
18518
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة