سند .. مبادرة رائدة لدعم أسر النزلاء : قصص واقعية من وحي التجربة


تأليف :

الناشر : الشارقة : القيادة العامة لشرطة الشارقة ، مركز بحوث الشرطة

سنة النشر : 2023

عدد الصفحات : 207

الرابط الإلكتروني : رابط الكتاب

الوسوم - إجتماع - أمن

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تبلورت فكرة سند في هذا الكتاب استكمالاً لسلسلة المبادرات والمشاريع الخيرية لتكون نواةً وبلسماً لعلاج أوجاع بعض الأسر الضعيفة والمتعففة في الدولة التي تعيش ظروفاً استثنائية في حال غياب المعيل عنها مما استدعت الحاجة للتفكير الجاد في تقديم حلول مبتكرة لتصحيح وضع العائلات النفسي والمادي، ومنحها فرصاً أفضل للتغلب على المشكلات التي تواجهها، عبر تمكين ربات الأسر من إقامة مشاريع منزلية تعود بالنفع على الأسرة والمجتمع. ومن أبرز ما تحققه مبادرة سند من نتائج ما يلي:

انتشال العديد من الأمهات والزوجات والأطفال من ظروف الحاجة والعوز إلى مقام الإنتاج وتمكين السيدات من ولوج سوق العمل دون اضطرارهم لترك أبنائهم، والمساهمة في الحد من البطالة في المجتمع.
تحقيق الاستقرار النفسي للنزلاء لتحقيق رضا أسرهم مما يكون له الأثر الطيب على مستوى تفاعل النزلاء مع البرامج المقدمة والتزامهم بالقوانين ليكونوا أفراداً فاعلين وصالحين في المجتمع.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


سند .. مبادرة رائدة لدعم أسر النزلاء : قصص واقعية من وحي التجربة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33445
المؤلفون
18520
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة