المتجاورات في تذييلات القرآن الكريم : مقاربة دلالية


تأليف :

الناشر : مكة المكرمة : دار طيبة الخضراء للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2020

عدد الصفحات : 232

السلسلة : الرسائل الجامعية ، 41

الوسوم - إسلام - لغة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


ان موضع الكتاب يبحث في الفروق اللغوية الدقيقة بين المتجاورات لتبيان اسرار هذه المغايرة وتبين اثرها في الاية الكريمة من حيث تقوية المعنى او تخصيصه او غير ذلك وما تضيفه عليه من جمال وبهاء. وتبدو اهمية هذا الموضوع في نقاط عدة : اولا مناقشة ظاهرة التجاور في تذييلات الايات القرانية الكريمة لايضاح ماهيتها واهميتها. ثانيا استخلاص العلاقات الناتجة عن التجاور في الكلمات المتقاربة دلاليا وبينها وبين الاية القرانية من جهات عدة. ثالثا محاولة لتوضيح اسرار المغاير واثرها الدلالي. رابعا الاستعانة مقاربة لسانية لتتبع العلاقات بين المتجاورات. خامسا اظهار اعجاز القران اللغوب .


طبعات أخرى


غلاف الكتاب

المتجاورات في تذييلات القرآن الكريم : مقاربة دلالية


هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


المتجاورات في تذييلات القرآن الكريم : مقاربة دلالية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33290
المؤلفون
18443
الناشرون
1828
الأخبار
10180

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة