آرثر وجورج


تأليف :

المترجم :

الناشر : الشارقة : كلمات للنشر والتوزيع ، روايات

سنة النشر : 2023

عدد الصفحات : 469

ردمك ISBN 9789948468530

الوسوم - أدب مترجم - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تتمحور أحداث الرواية حول شخصيّتين إنجليزيّتين: آرثر كونان دويل (1859-1930)، مبتكر شخصية شِرلوك هولمز الشهيرة. وجورج إدالجي (1876-1953): محامي، ويحمل والده كاهن أبرشية منطقة غريت ويرلي أصولًا هنديّة، في حين أن والدته أسكتلندية.
تُجري الشرطة تحقيقًا حول حوادث تمثيل بشعة بالحيوانات في منطقة الأراضي الزراعية من غريت ويرلي، وآخَر حول رسائل محملة بالحقد والكراهية يُرسلها مجهول إلى منزل كاهن الأبرشية. تنتهي التحقيقات باتهام جورج إدالجي وإدانته في المحكمة بتلك الجرائم. ثم نرى السّير آرثر كونان دويل، يتلبّس شخصيّة شيرلوك هولمز، ويُحقّق في الحوادث وملابساتها، ويلتقي جورج وأسرته والشهود، ويُثير الرأي العام عبر الصحف حول الظلم الذي وقع عليهم. لكن هناك الكثير مما لا يعرفه أحدهما عن الآخر: هل سبب ما وقع على جورج إدالجي هو العنصرية ضد أصوله الهندية؟ ولماذا يؤمن طبيب وكاتب عبقري مثل آرثر كونان دويل باستحضار الأرواح؟



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


آرثر وجورج
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33601
المؤلفون
18605
الناشرون
1836
الأخبار
10309

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة