عطر الرواية : هذا أنا كما عرفتني


تأليف :

الناشر : الفجيرة : دار المحيط للنشر

سنة النشر : 2023

عدد الصفحات : 223

السلسلة : أنا الرواية

ردمك ISBN 9789948789079

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


الكتابة... لم تأتِ من فراغ، عندما نخسر كلّ شيء تنهض الرواية أمامنا بقوة لتصبح جسرًا رابطًا بيننا وبين كلّ ما يحيط بنا، تصبح هي رهاننا لمواجهة حياة ليست دائمًا سهلة. الرواية غواية حقيقية، قوة تسحبنا نحوها حتى أصبحنا نتماهى معها لدرجة أنّها تحولت إلى وطن آخر، غير الوطن المسيّج الذي عهدناه والمحكوم بمجموعة من الضوابط التي علينا أنْ ننصاع لها إذا أردنا العيش اجتماعيًّا، لكنّ الإقامة في هذا الوطن البديل، وطن الرواية، ليست أمرًا هيّنًا كما يتبدّى للكثير من الكتّاب الذين اختاروا السكن فيه، لهذا فإنّ هذا الوطن الورقي يمكن أن ينتفض ضدّنا في أية لحظة من اللحظات، وبدلًا من أن نكون مواطنيه نصبح ضحاياه ورماده .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


عطر الرواية : هذا أنا كما عرفتني
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33601
المؤلفون
18604
الناشرون
1836
الأخبار
10309

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة