عندما توقف الموت


تأليف :

الناشر : Sharjah : Austin Macauley Publishers

سنة النشر : 2023

عدد الصفحات : 184

ردمك ISBN 9789948795285

الوسوم - أدب - علم نفس - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


المعاناة ألمٌ يقبع في غياهب القلب، لكنَّه لا يتوقَّف عن إصدار صوت الأنين، متمسِّكًا بجدران الظلام، يستنجد النور والقدَر كي يخرج ليعانق النهاية.

فماذا عن الموت إذا توقَّف؟ وماذا عن الزمن إذا تطاوَل واتَّسع؟

ألمٌ باقٍ يكدِّس المعاناة تِلو الأخرى، مللٌ يجرُّ أرواحنا الحبيسة إلى السَّير في دائرة الخلود المغلقة، تتخبَّط في أجساد غير صالحة للخلود بعد أن توقَّف الموت الذي كان سبيلها للنَّجاة.

تتناول الرواية أحداثًا وقصصًا لأشخاص يرزخون تحت قدم الألم، منتظِرين آخِر رجاء بتوقُّف أنفاسهم والهروب بأرواحهم المعذَّبة، فيقابلهم الموت بالاعتذار عن القيام بعمله.

كما تعكس الرواية ذلك التناقض الإنساني العجيب بين الارتباط بالحياة والتخلِّي عنها، ومدى عبثيَّة الخلود على حياة البشر، رغم بحث الإنسان المستمرِّ في الماضي، وما يحاول إيجاده لتحقيقه في المستقبل.
https://austinmacauley.ae/ar/books/%D8%B9%D9%86%D8%AF%D9%85%D8%A7-%D8%AA%D9%88%D9%82%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%AA-2/



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


عندما توقف الموت
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33601
المؤلفون
18605
الناشرون
1836
الأخبار
10309

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة