الطريق الضيق إلى داخل البلاد


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : المجمع الثقافي

الناشر 2 : بيروت : مؤسسة الإنتشار العربي

سنة النشر : 2005

عدد الصفحات : 203

الوسوم - رحلات

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


في 1689، قام ماتسو باشو (1644-1694) بصحبة صديقه كاوي سوراً (1649-1710) برحلة استغرقت خمسة أشهر. وقد بدأ الرحلة انطلاقاً من إيدو (طوكيو الحالية) في نهاية الشهر الثالث من العام نفسه، ومضى شمالاً وصولاً إلى هيرايزومي في رايكوزين (إيواتي الحالية)، ثم انتقل إلى بحر اليابان، وارتحل باتجاه الجنوب الغربي على امتداد الساحل. وعندما وصل إلى ميناء تسوروجا، الواقع شمالي كيوتو، انعطف في اتجاه الجنوب الشرقي. وانتهت رحلته في أوجاكي، في مينو (جيفو الحالية) حيث وصل في الحادي والعشرين أو الثالث والعشرين من الشهر الثامن من العام نفسه . وتعد من بين الأعمال التي تحظى بأقصى قدر من الاحتفاء في الأدب الياباني



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الطريق الضيق إلى داخل البلاد
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33431
المؤلفون
18515
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة