أرح قلبك


تأليف :

الناشر : أبوظبي : وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع Abu Dhabi : Ministry of Culture Youth and Community Development

سنة النشر : 2010

عدد الصفحات : 201

السلسلة : إبداعات شابة

ردمك ISBN 9789948154174

الوسوم - أدب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


الكتاب عبارة عن دراسة نفسية جاء في فصلين، الأول يعرف بالراحة النفسية والضغط النفسي، ويدرس أسباب الضغوط النفسية وأثرها على الإنسان، أما الفصل الثاني فغلب عليه تتبع هذا الموضوع من المنظور الإسلامي وبدأ بعنوان التوبة طريق الفلاح، كما درس أثر التوبة في النفس والجسد وأثر الصبر، وتحدث عن القرآن باعتباره دستوراً للحياة، وفي السياق ذاته تتبع أثر الصدق والكذب والتفاؤل والغضب والقناعة والاستغفار، وتذكر الموت والرضا بالقضاء والحب والزواج في راحة النفس



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


أرح قلبك
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33532
المؤلفون
18555
الناشرون
1833
الأخبار
10282

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة