أساسيات قياس الأبعاد في ضوء معايير الجودة العالمية الآيزو 9000


تأليف :

الناشر : دبي : مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم

الناشر 2 : الرياض : مكتبة العبيكان

سنة النشر : 2010

السلسلة : برنامج اكتب

ردمك ISBN 9789960548135

الوسوم - إدارة أعمال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يهدف الكتاب إلى عرض المفاهيم الأساسية لعلم القياس الأبعاد على ضوء المواصفات القياسية الدولية الآيزو 9000 ، كما يعرض تقنيات قياس الأبعاد بشكل فني وهندسي يتمكن من خلاله كل من المهندس والفني ومتخذ القرار في المنظمات الإنتاجية من اختيار الجهاز المناسب لإجراء عملية القياس لأبعاد القطع والمنتجات بالدقة اللازمة الكفيلة بضمان جودة هذه المنتجات. الكتاب موجه إلى كل المهتمين بمجال القياسات بصفة عامة والممارسين لقياسات الأبعاد بصفة خاصة، فهو يجمع بين تقديم المعلومات الأساسية عن أجهزة قياس الأبعاد بشكل مبسط وسلس يتناسب مع مستويات الطلبة في الثانويات والمعاهد الصناعية والكليات التقنية والجامعات، كما يوفر المعلومات التقنية الخاصة بالمواصفات القياسية التي تناسب مستوى الممارسين لعملية القياس في خطوط الإنتاج وورش التشغيل ومعامل الفحص والاختبار التابعة للهيئات الوطنية للمواصفات والمقاييس. فمن دون أدنى شك سيجد فيه كل من المهندس والفني ومن خلالهما المنشآت الصناعية مصدرا مهما للتدريب على تقنيات قياس الأبعاد واستعمال أجهزتها على ضوء متطلبات المعايير الدولية للجودة الايزو 9000 والايزو 17025



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


أساسيات قياس الأبعاد في ضوء معايير الجودة العالمية الآيزو 9000
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33431
المؤلفون
18515
الناشرون
1829
الأخبار
10255

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة