إف - هم : رواية


تأليف :

الناشر : القاهرة : دار صفصافة للنشر والتوزيع والدراسات

سنة النشر : 2010

ردمك ISBN 9786000221454

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


كاتبة الإماراتية روائية شابة ولدت في ضواحي أبوظبي عام ،1989 وهي تدرس في الجامعة حالياً، وأنجزت روايتها عام 2005 . وشخصيات “إف/هم” قلقة، تواجه تحدياتها الخاصة بروح تحاصرها ظروف المجتمع وتسارع الأحداث، فمن سلمى التي تبحث عن خصوصيتها وسط توترات الحياة الأسرية، إلى شما اختها التي رأت في الزواج من ابن عمها “سفينة الأمل” التي تبعدها عن “ميناء التعاسة الذي تعيش فيه” الأمر الذي “جعلها تقفز على عجل في بحر من الجهل”، إلى والدهما الذي يواجه أزمة نفسية بسبب العجز الجسدي، وهكذا كل شخوص الرواية تواجه تحدياتها الخاصة التي تمزجها “كمامي” في عمل قوي يتميز بالدرامية وشاعرية اللغة



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


إف - هم : رواية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33290
المؤلفون
18443
الناشرون
1828
الأخبار
10180

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة