مدخل إلى أنظمة الإتصالات


تأليف :

الناشر : دبي : مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم

الناشر 2 : الرياض : مكتبة العبيكان

سنة النشر : 2010

عدد الصفحات : 318

السلسلة : برنامج اكتب

ردمك ISBN 9789960548166

الوسوم - علوم تطبيقية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يبدأ هذا الكتاب مع بدايات أنظمة الإتصالات بإختراع المبرقة (Telegraph) وإختراع الهاتف والإتصال اللاسلكي، ثم إرسال التناظري والرقمي والمقاسم الهاتفية والمايكروويف والأقمار الصناعية والإتصالات اللاسلكية بأنواعها، وصولاً إلى الألياف البصرية إلى آخر التقنيات المستخدمة فيها والمتمثلة في توصيل الألياف البصرية للمساكن. ويختتم الكتاب بالشرح عن التقنيات المستخدمة في الشبكات Networking من مثل Ethernet وATM وتقنيات السنوات الأخيرة مثل VoIP أما الفصل الأخير فيتحدث عن شبكة الإنترنيت. الكتاب معد بلغة مبسطة بعيداً عن المعادلات الرياضية المعقدة، وهو مناسب ككتاب للمختصين من المهندسين والفنيين، إضافةً لغير المختصين الذين يرغبون في الإطلاع على التقنيات الحديثة في مجال الإتصالات



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


مدخل إلى أنظمة الإتصالات
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33431
المؤلفون
18515
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة