المدينة الملعونة : رواية


تأليف :

الناشر : القاهرة : دار صفصافة للنشر والتوزيع والدراسات

سنة النشر : 2010

عدد الصفحات : 141

ردمك ISBN 9786000223489

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يقدم الكاتب في روايته عملاً مبنياً في الأساس على وقائع حقيقية عايشها المؤلف من خلال تجاربه الشخصية خلال رحلته في عام 2005 إلى أميركا اللاتينية التي قادته إلى البيرو وبوليفيا ومدن ومناطق منسية في ذلك الجزء من العالم الذي لا يزال مجهولاً وغامضاً بالنسبة للقارئ العربي. تبدأ الرواية من قرية منسية على حافة العالم لنجد بعدها المؤلف يحاول اقتحام غموض عوالم الأمازون الطبيعية والبشرية، فيصفه بخيال أسطوري ولغة أدبية رشيقة. ويحتشد النص بالحقائق العلمية والانثروبولوجية عن منطقة حوض نهر الأمازون لكن رغم ذلك لا يمكن تصنيفه على انه عمل علمي، وفي نفس الوقت فهو وان كان مرتكزاً على أحداث رحلة حقيقية؛ غير انه لا ينتمي إلى أدب الرحلات، ورغم تصنيفنا له كرواية، غير أنه يشتمل أيضاً على عناصر من أنواع وفنون أدبية أخرى متعددة


طبعات أخرى


غلاف الكتاب

المدينة الملعونة : رواية

غلاف الكتاب

المدينة الملعونة : رواية


هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


المدينة الملعونة : رواية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33445
المؤلفون
18520
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة