بناء الشركات المتكاملة


تأليف :

المترجم :

الناشر : دبي : مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم

الناشر 2 : القاهرة : دار الفاروق للإستثمارات الثقافية

سنة النشر : 2008

عدد الصفحات : 360

ردمك ISBN 9774083695

الوسوم - إدارة أعمال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


بناء الشركات المتكاملة ان التكامل بين استراتيجيات الشركة و ثقافتها و العاملين بها يعد عاملا اساسيا لبناء شركة ديناميكية تتافسية من الدرجة الاولى .فهو يبرز الحاجة للتفريق بين العنصر الذى يجعل الشركة عاملة و نشطة وفى مصاف الشركات المتقدمة , وما يجعلها معتمدة على مجموعة من الاليات الروتينية التى تساعد على استمرار وجودها فى الساحة فحسب . يقدم هذا الكتاب نموذجا لاستخدام الامكانات البشرية داخل الشركات . وفى الجزء الاول منه , يقوم بعمل مقارنة بين اوجة الشبة و الاختلاف بين الادارة الامريكية والاوروبية و اليابانية , ثم يصف سمات الشركة المتكاملة التى استوعبت و طورت افضل النظم و السياسات من جميع انحاء العالم . يعتمد الجزء الثانى على مجموعة مكونة من 31 استبيانا مفصلا يحتوى على 240سؤالا فرديا يمكن للقارئ من خلالها ان يقوم بتقييم كل سمة من سمات شركته . اما الجزء الثالث فيتعامل مع التكامل و يوضح عملية التنفيذ العملى للنظم و الفلسفات بطريقة واضحة ومنطقية و عملية . نبذه عن المؤلف : عما مالكوم بيركن مع مديرين و شركات عدة فى غرب اوروبا و الولايات المتحدة و اليابان و تعلم الكثير من ذلك و قد حصل مؤلفنا على درجة ماجستر و الدكتوراه فى مجال الصناعة و العلوم التجارية و الاقتصادية , و لديه ايضا خلفية فى مجاتل علم المركبات الكيميائية و الطاقة الحركية , علاوه على خبرته ايضا فى مجاتل ادارة الجودة و تحفيز المو اظفين . و يعمل مالكوم بيركين حاليا استشاريا حرا فى مجال الادارة و تنمية الافراد و نظم الادارة و متعددة الثقافات .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


بناء الشركات المتكاملة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33290
المؤلفون
18443
الناشرون
1828
الأخبار
10180

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة